الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

ملتقي الكتاب بنادي أكتوبر - رؤية ورسالة




ملتقي الكتاب بنادي أكتوبر – منتج السادة أعضاء النادي

ملتقي الكتاب مرتبط بمكتبة النادى في الأساس، ورؤيتة الملتقي: رسالة ثقافية لعصر جديد
وهو منتج للسادة أعضاء النادي الكرام حيث قام مجموعة من أعضاء النادي الناشطين بتوقيع طلب تم رفعه للسادة/ مجلس إدارة النادي المعين (المجلس السابق)،
وقد رحب مجلس الإدارة حينها بالفكرة بل ولدى ذهابي للأستاذة إيمان عبد العظيم (نائب مدير العلاقات العامة)، تفضلت مشكورة بإبلاغي ترحيب المجلس بل والتأشير علي الطلب بالثناء علي الملتقي وإدراك اهميته في تشجيع الإطلاع بالمكتبة.
ويمكن لنا رسم أهداف الملتقي في التالي:
• تشجيع الإطلاع علي الكتب في المكتبة، ورفع معدلات الاستعارة الخارجية من كتب المكتبة.
• إثراء المكتبة بالمؤلفات الجديدة، حيث يتفضل السادة المؤلفين لأي كتب في أي مجال من مجالات المعرفة والمعدة خصيصا للمثقف العام، بإهداء المكتبة نسخا من مؤلفاتهم.
• الملتقي يعد دليلا نحو الكتب الجيدة بمكتبة النادي، سواء الموجودة أصلا بالمكتبة أو المضافه إليها بالإهداء.
• والملتقي إصافة لذلك يعد صالونا متنوع المشارب حسب موضوع الكتاب المناقش، كما يتيح للسادة الحضور التفاعل مع الكتاب موضوع النقاش، والحوار مع مؤلفه.
• كما يستضيف الملتقي أعلام الفكر والثقافة والإقتصاد لمناقشة هذه الكتب، ومنهم أ.د عوض الغباري (عضو النادي ورئيس قسم اللغة العربية بآداب القاهرة بالإنتخاب)، د. شريف الجيار أستاذ الأدب المقارب بآداب بني سويف، وعضو مجلس إدارة إتحاد كتاب مصر ورئيس لجنة الشباب بالإتحاد، الصحفي والكاتب/ صلاح شعير، خبراء الإقتصاد أ/ شريف حسن، د. مدحت نافع، د. طارق عبد الستار، الباحث في الصراع العربي الصهيوني خاصه أدبياته أ/ حاتم الجوهرى، الباحث/ معتز محسن عزت، شعراء وأدباء أكتوبر ، وآخرون واعتذر إن لم أتذكر الجميع.
• انه يعد تجميعيا لأباء ومثقفي أكتوبر لأداء رسالة ثقافية تسعى للبناء في العصر الجديد.
والحمد لله رب العالمين تمثل منجر الملتقي حتي تاريخه عدد ست ملتقيات، والسابع في الطريق ويناقش ديوان (لكن) للشاعر عادل عثمان عضو إتحاد كتاب مصر، في تمام الساعة السادس مساء الجمعه القادمة 18-11-2011، بقاعة الأغراض المتعددة، وبالطبع يشرفنا تفضلكم بالحضور.
وما كان الملتقي لينجح سوي بتوفيق المولي تعالي ثم بدعم محبى الكتاب والمكتبة في النادى، ورواد الملتقي، ودعم السادة/ إدارة العلاقات العامة وأمناء المكتبة الكرام الذين يمثلون رجال الكتب ويقدموا أقصى ما يستطيعوا من جهد في خدمة محبي الكتب من أعضاء النادي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق