الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

العرب يطالعون ست دقائق في العام، والعالم يطالع مائتي ساعة سنويا !!


يحتفل ملتقي الكتاب العاشر بنادي مدينة السادس من اكتوبر الرياضي بمئوية نجيب محفوظ من خلال عرض الباحث: معتز محسن عزت من مثقفى مدينة السادس من أكتوبر وعضو النادى، مسيرته الإبداعية عبر مراحلها المتعددة، وذلك يوم الجمعه الموافق 16-12-2011، في تمام الساعة السابعة مساءٌ، بالقاعة متعددة الأغراض بالميني الاجتماعى الرئيس للنادي، يدير الملتقي: عضو النادي الكاتب: خالد جوده أحمد.
وتنبع اهمية الملتقي في ضوء ما جاء بتقرير التنمية البشرية الثقافية الرابع نشر منذ يومين فقط في مؤتمر مؤسسة الفكر العربي، وكشف عن تدهور نسبة القراءة بين العرب لتكون ست دقائق سنويا، بينما متوسط إطلاع القارئ في الغرب 200 ساعة سنويا، مما يلقي الضوء علي أهمية تشجيع المطالعة في الكتب الورقية فهي الموطن الأول للثقافة.
ومن الجدير بالذكر أن ملتقي الكتاب قائم علي مناقشة وتعريف القراء ومثقفي المديمية بالكتب المتحة في مكتبة النادي، كما أنها تدعو الكتاب والذين أعدوا كتبهم للمثقف العام في أي مجال من مجالات المعرفة بتفضلهم بإهداء المكتبة نسخا من كتبهم، وقيامهم بعرضها في الملتقي، أو قيام أحد المتخصصين في موضوع الكتاب بمناقشة المؤلف، ويهدف الملتقي لتشجيع القراءة وإثراء مكتبة النادي بالكتب المتنوعة والهامة، وفي الوقت يكون صالونا متنوع المشارب بين الثقافة والفكر والأدب والسياسة والإقتصاد، وقد ناقش الملتقي عددا من الكتب الهامة منها عدد من الدواوين الشعرية، وروايات، وكتاب مدينة 6 أكتوبر والإقتصاد المصري لمؤلفه الصحفي صلاح شعير، وكتاب دليلك العملى للبورصة المصرية لمؤلفه أ. شريف حسن، وكتاب أدباء فازوا بنوبل لمؤلفة د. أنيس فهمى إقلاديوس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق