الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

ملتقي الكتاب بمكتبة نادي مدينة السادس من أكتوبر



حيث الكتاب الورقي هو النبع الخالد للفكر والثقافة والفنون يعقد ملتقي الكتاب بمكتبة نادي مدينة السادس من أكتوبر أولي فاعلياته، وذلك يوم السبت القادم الموافق 10-9-2011م، عقب صلاة المغرب بالشرفة الملحقة بالمكتبة.
تقوم فكرة الملتقي حول مناقشة والحوار حول أحد الكتب القيمة الموجودة بالمكتبة، كما يستضيف الملتقي المؤلفين لعرض كتبهم في أي مجال من مجال المعرفة، والمتاحة للمثقف العام، كما يمكن أن يقوم أحد المتخصصين في مجال الكتاب بمناقشة المؤلف، شرطا أن يتفضل السادة الكتاب بإهداء المكتبة نسخا من كتبهم.
هذا وجميع كتب المكتبة متاحة للإستعارة الخارجية للسادة أعضاء النادي.
وقد خصص الملتقي مفتتح فاعلياته بعرض وحوار حول كتاب (عصر العلم) للدكتور أحمد زويل، والمتاح للإستعارة بمكتبة النادي، يوم السبت القادم.
كما نشير أن أحد نقاد الأدب سيقوم بمناقشة القاص والروائي عضو النادي (محمد صبري سالم الصباغ) في إنتاجه الأدبي المتنوع من قصص وروايات شملت العناوين التالية (سيد الكل / الملك السجين – رواية تاريخية / قبل الطوفان – رواية / أنياب الضمير – قصص / قبل الطوفان – رواية) وجميعها متاحة للإطلاع والإستعارة الخارجية بمكتبة النادي، وذلك يوم السبت الموافق 24-9-2011م.
كما يناقش الملتقي (بإذن الله تعالي) في جلساته التاليه خلال الفترات القادمة (ليس شرطا علي نفس الترتيب التالي، كما يمكن التعديل والتنسيق في تلك القائمة طبقا للسادة المؤلفين والمناقشين):
مؤلف الأستاذ / صلاح شعير حول مدينة السادس من أكتوبر، وكتاب (صورة الواقع واستشراف المستقبل) للمدون خالد إبراهيم، ومؤلفات الدكتور سعد رياض في التعليم والتنمية البشرية، وديوان الشاعر عادل عثمان (لكن)، وكتاب (مقدمة في التاريخ الإسلامي) للباحث حسين جمال الدين، وديوان الشاعر عبد القادر أمين (ولمين بتكتب يا قلم)، ودواوين الشاعر محمد عادل إدريس، ومؤلفات الكاتبة (سميه شاهين) ومنها كتابها (أنا حرة)، وكتاب الخبير الإقتصادي شريف حسن حول الإستثمار في البورصة المصرية (دليلك العملي للإستثمار في البورصة)، وكتاب (الصهيونية في أدب باكثير – الأديب والقضية) للباحث خالد جوده، وديوان الشاعر يسري الصياد (هم ينقضون صلاتها)، كتاب (خبايا نفس) وهو مقالات فكرية للكاتب عضو النادي أحمد راشد، وكتب صاحب القلم الرحيم الأديب الإنساني الكبير عبد الوهاب مطاوع، وغير ذلك الكثير من الكتب في شتي ألوان المعرفة. ويستضيف الملتقي بمشيئة الله تعالي أعلام الفكر والثقافة لمناقشة بعض تلك الإصدارات.
كما يخصص الملتقي بعض جلساته بدعوة أعضاء النادي لمطالعة ومناقشة أحد كتب المكتبة حول موضوع معين، ومنها موضوعات (كيف نتعامل مع الآخرين؟ / إدارة الذات / شهر رمضان / تربية الأولاد / ....).
هذا ويسعدنا تشريفكم بمتابعة فاعليات الملتقي عبر مدونة (واحة الأدب والفكر والفن والثقافة)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق